• بارك الله فيك

  • كل الأمر يكمن في فهم من هو الذي زين للناس؟
    وهذا تم تفصيله في القرءان الكريم

  • الضيف: - خالد الهاشمي

    تبليغ

    ماعلاقة التحريف بالموضوع فمن المعلوم ان الرسم للحروف في القرآن محفوظ وان على الله تعالى جمعه وقرآنه ، أما التعجيم ومنه الحركات فوضعت بعد النسخ للنسخة المدونة والمجموعة زمن الرسول بعشرات السنين لتسهيل القراءة خصوصا لمن دخل الاسلام من غير العرب ، فالتعجيم لم يكن في زمن الرسول ولا الصحابة الاوائل بل ظهر حسب مانقله المؤرخون زمن بني أمية ،

  • نسخ القرءان توقيفي !
    الأخ الفاضل

    قولك ان الحركات تمت بعد موت النبي بفترة لا اصل له ولا دليل عليه !
    الدليل المضاد لقولك هو ان اي محاولة لتغيير التشكيل ستجعل من القرءان الكريم عرضة للتقوّل والعبث والتلاعب في مفرداته حسب الهوى !
    انظر على سبيل المثال لا الحصر الفرق بين مفرداي ( تَمْنُنْ ) و ( تَمُنَ ) فالفرق بينهما بسكون وحركة الميم فقط !

    ولكل رأيه

    شكرا لك

  • الضيف: - خالد الهاشمي

    تبليغ

    ان كنت تعتقد ان النساء تعنى الأنثى من البشر كما هو شائع فهذا خطأ فادح ، لأن الآية تقول زُين للناس ، ونسأل اليست النساء من الناس ؟ والجواب يقينا نعم ، وعلى قولكم وقول الشائع يكون انه قد زُين حب الرجال للنساء والنساء للنساء ( السُحاق ) ، وهذا لايتفق مطلقا مع النص قراءة ومقصدا ، والأصح ان العبارة الواردة في الآية هي النَساء وليس النِساء ، كما وردة في سورة التوبة ( إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (37) )والنَساء هي من نسأ الشيء ينسؤه نسأ و منسأة و نسيئا إذا أخره تأخيرا، اي حب الناس لكل ماهو جديد وحديث من كل شيء.

  • لا يوجد تحريف في القرءان الكريم !

    أخي الفاضل الكريم
    لن اناقش يوما قولا ينادي بتغيير حركة او فتحة او ضمة في القرءان الكريم !
    هذا امر منتهي بالنسبة لي لا نقاش ولا جدال فيه وهربت من الفيس بوك بسببه !!
    فهو دعوة إلى كون القرءان محرفا كان حجم التحريف ما كان!!!

    فالقرءان الكريم بالنسبة لي أنا شخصيا - ولا يهمني من اتبع رأيي ممن لا يتبعه - هو الذي بين يدينا الآن كما أنزل على محمد عليه السلام بحركاته وتشكيله وفواصل الآيات بدون اي تغيير فيه في النسخة الوحيدة الصحيحة وهي " ما يطلق عليها بهتانا نسخة حفص " !

    ومنه:
    ما جاء في القرءان هو النساء بكسر النون ! وهو ما اتبعه !

    أما قضية حب النساء من الناس فهنا عليك النظر الى تخصيص الجزء من العام
    زين للناس من رجال ونساء حب الشهوات من البنين والنساء !
    كلاهما يحب النساء
    اقرأ النور - 31
    " أَوْ نِسَائِهِنَّ "
    و الأحزاب - 55
    " وَلا نِسَائِهِنَّ "
    افهمها هكذا اخي
    فالله تعالى لم يخصص من زُيّن له لأكونه عاما يشمل الجنسين وكل انواع الناس

    البحث يبين من هو الذي زَيّن للناس اجمعين - اغواهم !

    شكرا لك

    Comment last edited on قبل 7 اعوام by غالب غنيم

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0
السنة النبوية

هل هناك ما يسمى بالسنة النبوية؟

هذه محاولة للبحث فى كتاب الله عن وجود السنة النبوية، وهل كلف الله تعلى المؤمنين حقيقة بإتباع القرءان ومعه شئ اسمه السنة النبوية؟... قرءاة المزيد

اكذوبة اركان الاسلام الخمس

اكذوبة بنى الإسلام على خمس

من نتائجها على أرض الواقع: مجتمعات المنافقين والأعراب كالذين وصفهم القرءان بأنهم أشد كفرًا ونفاقًا. فالغالبية مواظبين على هذه الأركان الخمسة، ولكن التعامل فيما بينهم أو مع الأخرين يسود على أغلبه النفاق والكذب... قرءاة المزيد

حقيقة حد الرجم

حقيقة حد الرجم في الإسلام

إن أردت معرفة الحقيقة إن كان هناك عقوبة دنيوية قد أمرنا الله تعالى بها لمرتكبي الزنا في الإسلام فلن تحتاج إلى عناء كبير لوضوح الأمر جلياً في القرءان الكريم... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

مفهوم الصلاة على النبي

لا شك هنا بالنسبة لي أن مفهوم كلمة سلم تسليماً كما جاءت في القرءان هى بمعنى الخضوع التام أو الإستجابة الكاملة، ولا يليق التلفظ بهذه الكلمة مقترنةً بالله تعالى مثل جملة صلى الله عليه وسلم... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

نظام الضمائر في القرءان وعائديتها

اللسان العربي المبين هو نظام صوتي منطقي متعلق بالكون ومحكوم بقوانينه، وهذا يعني أن نتعامل معه مثل ما نتعامل مع أي علم آخر، فلا يوجد فيه تساهل أو مسايرة أو مجاملة كما هو معهود في خطاب الناس لبعضهم بعضاً... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

الطعام والطيبات في القرءان الكريم – الأنعام وبهيمة الأنعام

بداية، علينا ان نفقه الفرق بين الأنعام وبهيمة الأنعام! فهي كلمات مهمة جداً لنا لكي نعرف من أين نبدأ.
الله تعالى حدد أو فصل الأنعام إلى صنفين، النوع العام، وفرع منه، وهنا علينا الدقة في فهم القرءان الكريم وتعبيره اللساني... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

 النّكاح غير الزواج

أبتديء هذا البحث بالقول بكل قوة، بحمد الله تعالى، بأن النكاح ليس الجنس كما اعتدنا عليه لغة، وكما حرفه التراث، بل هو إعلان،أي خِطبة،ويليها عقد مبدئي يدخل ضمنه الرجل والمرأة في ارتباط يسمح لهما بكثير من العلاقات بينمها الا الجنس، اي الدخول بها... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

المجاز عجز واعتباط في التعبير

المجاز في اللغة الاعتباطية هو تجاوز الحقيقة لتَعَذُّرِها إلى معنى يفترضه المتكلم، وهذا التَّعذر هو نتيجة عجز المتكلم ومحدودية قدرته في تصوير الحدث بلفظ يدل عليه حقيقة؛ والله منزه عن العجز، وهو على كل شيء قدير، وأسلوب خطاب الله في استخدام اللسان العربي يختلف تماماً عن أسلوب الناس... قرءاة المزيد